منتديات بريق الكلام
الخياتة الزوجيه العصرية. 17717-10


منتديات بريق الكلام


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ أمين

شاطر
 

 الخياتة الزوجيه العصرية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرامه المغرب
مشرفه منتديات الحب ومنتديات عالم حواء
مشرفه منتديات الحب ومنتديات عالم حواء
كرامه المغرب

الخياتة الزوجيه العصرية. 500X361
عدد المساهمات : 1676
النقاط : 2725
التقييم : 11
العمر : 36
انثى
الاوســمه
رساله sms عندما تبللكَ أمطار الذكرى
تَعَمد ارتداءَ معطفٍ واقٍ للشوق
حتى لا يفجرَ برد المطر في قلبكَ
دفء الحنين إليهم...............
ادخل شات المنتدى من هنا

الخياتة الزوجيه العصرية. Empty
مُساهمةموضوع: الخياتة الزوجيه العصرية.   الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 5:53 am

لخيانة الزوجية العصرية ، أساليب الخيانة الزوجية الحديثة ، أسباب الخيانة الزوجية ،

مفهوم جديد للخيانة الزوجية غير التقليدية!! إنها الخيانة التكنولوجية أو الخيانة بواسطة التكنولوجيا، هذه الطريقة التي اقتحمت حياة الشريكين دون استئذان؟ والسؤال: ما الذي حدث للعلاقة الزوجية في زمن الإنترنت والستالايت والكومبيوتر والفيديو والهاتف النقال و وسائل الإعلام التي تستهدف الغريزة دون العقل وكأنها تخاطب حيواناً لا إنساناً؟ يبدو السؤال متشعباً وسط كل هذه الفوضى التكنولوجية التي امتلكتنا بوسائلها المتعددة عقب حقبات من الكبت والتحفظ الذي ظل مرافقا لنا، حتى بدا الدخيل الجديد عبئا ثقيلا على الجميع، و لم نستغل تلك التكنولوجية في برمجة حياتنا بشكل حضاري وعصري، على العكس ربما لم نأخذ من تلك التكنولوجية إلا مخلفاتها. وإذا ما أخذنا الأسرة نموذجا سنرى كم من العائلات تفسخت وتحطمت علاقاتها وروابطها وحدث الطلاق بين الزوجين نتيجة هذا الطارئ الثقيل الجديد الذي يسمى * التكنولوجيا العصرية * ولأن السعادة الزوجية تقوم على المودة والمحبة والألفة والاجتماع بين أفراد الأسرة والحوار اليومي واللقاء كل ساعة أو دقيقة بين الرجل والمرأة وبين الأسرة بعضها مع بعض فإن ما حدث من غزو هذه الوسائل لمختلف البيوت دمر خطوط الاتصال الداخلية، وفتح خطوط الاتصالات مع العالم الخارجي، الزوج مع عشيقته والأم مع جاراتها أو خادمتها والشباب في لهو مع علاقات عابرة، والفتاة مع صديقها أو في عالم الأغاني الهابطة عبر الكليبات التي لا تجد من يضبط تصويرها وبالتالي بثها للجميع، لهذا انقطعت أواصر القربى، وتلاشت خطوط التواصل والتفاهم بين أفراد الأسرة الواحدة. فقد تجد ضمن الأسرة الواحدة ومع كل فرد هاتفا نقالا على الأقل يتواصلون مع بعضهم البعض كذلك عبر الرسائل الإلكترونية أو في غرف الدردشة.

أسباب الخيانة الزوجية عبر النت والنقال
لعل الوقوع في الخيانة الإلكترونية سببها الرئيس الفراغ العاطفي وضعف الإيمان والوازع الديني الذي يمنع الوقوع في هذه المخالفات فغياب هذه الضوابط وراء السقوط في الخيانة الزوجية الإلكترونية.

والخيانة الزوجية ليست مقتصرة فقط على الخيانة الجسدية كما هو معروف فثمة خيانة بصرية بواسطة المشاهد الإباحية أو اللقطات المثيرة وهناك الخيانة السمعية بواسطة التواصل الهاتفي أو الجوال وهناك الخيانة العقلية عبر الخيال والكلام والتعبير عن الشهوات والكلمات المثيرة والملاحظ إن موضة الخيانة التكنولوجية شاعت كثيرا عبر الشبكة الدولية للمعلومات وعبر الأفلام الخلاعية عبر التلفزيون في هجمة أوربية غريبة لأخلاقنا وعاداتنا والمعروف تماما إن نتائج تلك المتابعات ستكون وخيمة على الأسرة بكاملها وأكثر ضحاياها من المتزوجين ومن خلال العديد من الدراسات تشير إلى انتشار الخيانة الزوجية بأرقام مخيفة حتى في مجتمعاتنا المحافظة مما أدى إلى زيادة معدلات الإمراض النفسية وأمراض حتى جسدية.

وزيادة معدلات الطلاق والانفصال العاطفي النفسي بسبب إحباط الأزواج والزوجات من علاقة الزواج وعدم الشعور بالرضى بسبب مقارنتهم أنفسهم بما يحدث على التلفزيون أو بسبب إشعار الزوج لزوجته إنها دون الأخريات من نجمات التلفزيون والنت، فتغيب تلك العلاقة الروحية و تنقطع روابط المودة بين الشريكين.

ونتيجة الغزو المفرط لتلك الوسائل لحياتنا دونما استئذان أدى كل ذلك إلى شيوع علاقات من نوع آخر فانحسرت مجالات التعارف والتآلف في دنيا التكنولوجيا العصرية، وأصبح البديل الجديد التعارف عبر شبكات الإنترنت، أو غرف المحادثة، أو التعارف الهاتفي عبر خطوط النقال والاتصالات التلفونية، سواء بالاتصال التلفوني العشوائي ليلا وللأسف فإن هناك خيانة زوجية، أو مآسي عائلية، أو اضطرابات عاطفية رئيسية، تحدث بسبب انتشار خطوط الهاتف الإلكتروني

لماذا يلجأ المتزوجون للخيانة الزوجية عبر وسائل التكنولوجيا المتعددة؟؟

المرأة والرجل في خطين متوازيين في دائرة الخيانة الإلكترونية
يقال: بأن الرجل يتزوج بامرأة واحدة كي يهرب من سائر النساء، ثم يطارد سائر النساء لينسى تلك الواحدة، ويقول المثل الصيني: إن زوجات الآخرين هن الأفضل دائما. ويقول سليمان الحكيم: المرأة العاقلة تبني بيت زوجها والسفيهة تهدمه.
ولكي يكون الزواج سعيدا هنيا يجب أن يكون الرجل أصم والمرأة عمياء.

من خلال تلك المقولات السابقة يمكننا القول إن ثمة أسرة ما كانت تعيش بذاك الشكل وثمة رجال حافظوا على كيان أسرتهم وثمة سيدات أوصلن سفينة الأسرة لبرالأمان ولكن كثيرون آخرون يقولون عن تلك الأسر التي نجحت سابقا وليس الآن بأنه لم تكن التكنولوجيا قد وصلت إلى زمنهم القريب البعيد؟ فالرجل كان حقا أصما والمرأة عمياء في حبهما لبعضهما البعض ولتلك المؤسسة الصغيرة الجميلة التي كان اسمها أسرة ذات يوم.

الآن لماذا لا نرى تلك الحميمية في العلاقات الأسرية؟ لما تصدعت كيانات أسرية كثيرة؟ أليست التكنولوجية بمخلفاتها من صدّعت حياة الكثيرين؟ ألم تكن وبالا وثقلا فاق التصورات وأنهى علاقات زوجية كثيرة حينما باتت إحدى وسائل الخيانة الجديدة من قبل الطرفين الرجل والمرأة على السواء؟ فبالإضافة إلى المشاكل الاعتيادية المعروفة التي تؤدي للخيانة فقد ساهمت التكنولوجية الجديدة في انتشار الخيانة العاطفية.

أسباب خيانة المرأة لزوجها عبر الشبكة الدولية للاتصالات
فعن خيانة المرأة لزوجها وأسرتها عبر النت والوسائل الأخرى فمعظم تلك الخيانات تبدأ بشعور المرأة بفتور كبير في حياتها مع زوجها وستبحث بالتالي عن البديل وأسهل الوسائل كي تنفس عن رغباتها المكبوتة هي شاشة الكمبيوتر فتجلس الزوجة لساعات طويلة تترك لا بل تهمل واجباتها والتزاماتها لزوجها وبيتها وأطفالها أمام شاشة الانترنت وتبحث المرأة عما يشبع عاطفتها أو غريزتها بالعلاقات المحرمة وتبررها بغياب الزوج عن البيت بسبب ومن دونما سبب أو سفره المتكرر بحكم عمله أو هواياته التي لا تتوافق وهوايات الزوجة أو إهماله للبيت والزوجة وتدفع الأسرة غالبا فاتورة الخيانة الإلكترونية بالانفصال أو الطلاق والملاحظ إن شاشة الانترنت غزت البيوت بقوة بحيث توفر مختلف الفرص للخيانة الزوجية عبر المشاهدة أو الاستماع أو المحادثة لإشباع عاطفة محرمة، وثمة حالات طلاق كثيرة تحدث ولا يعلن الأطراف إن سبب الخيانة كان ورائها المارد الجديد ما يسمى عند الكثيرين( الشاشة الغشاشة ) أو الجوال وتعزو الكثير من الدراسات بأن النساء اللواتي مارسن الخيانة الزوجية يبررن تلك الخطيئة بأنهن يشكين الجفاف العاطفي والحرمان من الإشباع الزوجي بمفهومه الشامل وقلة اهتمام الزوج بوجودها كشريكة له في كل شيء وشعورها أنها الزوجة الثانية له بعد جهاز الكمبيوتر في البيت، فتلجأ بالتالي إلى ما يعوض ذاك النقص في حياتها عبر وسائل محرمة طبعاً.

ماذا عن خيانة الرجل الإلكترونية
عشرات الرجال يجربون العلاقات العاطفية على شبكات الإنترنت ليلا وفي غرف دردشة صوتية وعبر الصورة أيضاً. بحثا عن إشباع عاطفي افتراضي وهمي تكنولوجي سريع لم تجني سوى دماراً على الأسرة وخسارة مالية عائلية بآلاف الدولارات من جراء هذه الاتصالات الكونية التي أحدثت شرخا كبيرا من خلال الخيانة الإلكترونية، تبدأ بشعور الرجل إن زوجته لا تشبه نجمات الفيديو كليب أو سيدات الشاشة من الممثلات أو لا تقوم بواجباتها كزوجة تجاه الزوج، فيبرر لنفسه عبر تلك الأسباب بأن يجوب الفضاء الإلكتروني ويتعرف بإحدى الشقراوات أو الحمراوات ويقضي معها الساعات الطوال قد تنتهي بلقاء ومن ثم زواج سريع وطلاق أسرع لأنه زواج لم يكن مدروسا بالعقل تحكمت الغريزة وانتهت بالتالي بالانفصال لأن الزوجة اكتشفت خيانته فيخسر الاثنتين ويكون أيضا قد صرف الكثير من أمواله لإشباع تلك الغريزة الافتراضية.

هل من حلول
يبقى الحل الأمثل في إيصال الأسرة إلى بر الأمان من قبل الرجل والمرأة على السواء، الشعور بقدسية العلاقة الزوجية وتقديم التضحية والتنازلات والصمود أمام كل العوائق التي تودي بالعلاقة الزوجية إلى حافة الانهيار والوعي تماماً بإيجابيات وسلبيات التكنولوجيا بمختلف أنواعها.









الخياتة الزوجيه العصرية. 40_198466_1285807140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق الأمل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بريق الأمل

الخياتة الزوجيه العصرية. 500X361
عدد المساهمات : 3000
النقاط : 3953
التقييم : 28
العمر : 35
انثى
رساله sms لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظاااالمين
ادخل شات المنتدى من هنا

الخياتة الزوجيه العصرية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخياتة الزوجيه العصرية.   الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 6:03 am

الخياتة الزوجيه العصرية. Eskindria.com_21


الخياتة الزوجيه العصرية. 614901625167321719
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Admin

الخياتة الزوجيه العصرية. 500X361
عدد المساهمات : 4037
النقاط : 5241
التقييم : 94
العمر : 35
ذكر
الاوســمه
رساله sms زائر اهلا بك
قل لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الجمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير
ادخل شات المنتدى من هنا

الخياتة الزوجيه العصرية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخياتة الزوجيه العصرية.   الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 7:33 am

الخياتة الزوجيه العصرية. Up2up-a3ccc763f5



ارجو ان تقرا قوانين المنتدى العامه يا زائر
كيف تشهر منتداك او تقوم بالتبادل الاعلاني معنا يا زائر


نورتنا بوجودك معنا يا زائر انت الزائر رقم الخياتة الزوجيه العصرية. Count.cgi?df=alidemh.own0 لمواضيعي ومشاركاتي منذ 1/12/2010

الخياتة الزوجيه العصرية. Labels=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق النت الحزين
عضـــــــو فعـــال
عضـــــــو فعـــال
عاشق النت الحزين

الخياتة الزوجيه العصرية. 500X361
عدد المساهمات : 258
النقاط : 279
التقييم : 9
العمر : 99
ذكر
الاوســمه
رساله sms السلام عليكم من يريد ان يضيف اس ام اس فليتوجه الى بياناته الشخصيه وليضيف ما يرد محل هذه العبارات ويستطيع تغييرها متى شاء والله ولي التوفيق
ادخل شات المنتدى من هنا

الخياتة الزوجيه العصرية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخياتة الزوجيه العصرية.   الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 8:44 am

مميزة كعادتك
بمواضيعك
وانتقاء ردودك
لاتحرمينا من جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخياتة الزوجيه العصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بريق الكلام :: عالم حواء :: حياة الاسرة السعيده-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
هل تقبل بالإعتراف باسرائيل ولو اعترقت بحدود العام الـ 67 !!!!!!!!!!!! يعني هل تقبل التخلي عن الأراضي المحتلة عام 48 الـ 48 !!!!!!!!!!!!
نعم اعترف
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcap7%الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap
 7% [ 49 ]
لا لا اعترف
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcap93%الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap
 93% [ 646 ]
مجموع عدد الأصوات : 695
المواضيع الأخيرة
» وكالة صدى الاعلام للانباء
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالأحد يونيو 05, 2016 7:00 am من طرف النجم اللامع

» تامدة نهاية القصة ..
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2015 1:27 am من طرف عزالدين كعوش

» وكالة الصحافة المستقلة
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 27, 2014 11:55 am من طرف النجم اللامع

» وُجِدَ الحبّ لنتحدّى به العالم
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالأربعاء مايو 14, 2014 11:30 am من طرف كرامه المغرب

»  اذهب... اخرج من حياتي اليوم
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2014 3:20 am من طرف كرامه المغرب

»  لو كنت تحبني ... لما تركتني
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2014 3:11 am من طرف كرامه المغرب

» غدا سأزف اليه
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2014 2:51 am من طرف كرامه المغرب

» ~~~لماذا الحنين ؟؟؟
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت مايو 10, 2014 1:17 pm من طرف كرامه المغرب

» بلا عنوان......
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت مايو 10, 2014 1:06 pm من طرف كرامه المغرب

» اهملني .......
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت مايو 10, 2014 1:01 pm من طرف كرامه المغرب

» قراري هو حبك انت
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت مايو 10, 2014 12:50 pm من طرف كرامه المغرب

» كود CSS لجعل البيانات الشخصية احترافية في المشاركات+اطار للصورة الشخصية وميزات اخرى كالفيبي للنسخة phpbb2
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين أبريل 28, 2014 6:46 am من طرف sica3

» بث مباشر كورة اون لاين
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت أبريل 12, 2014 3:59 am من طرف النجم اللامع

» وكالة كنوز ميديا
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت أبريل 12, 2014 3:59 am من طرف النجم اللامع

» الي كل خائن
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 3:20 am من طرف كرامه المغرب

» معني .....الالم
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس أبريل 10, 2014 3:12 am من طرف كرامه المغرب

» بنت الحلال
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالجمعة مارس 21, 2014 2:53 pm من طرف أمير القلوب

» وكالة انباء النخيل
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالسبت فبراير 22, 2014 3:32 pm من طرف أمير القلوب

» موضوع الألف رد...
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالأحد يناير 26, 2014 12:30 pm من طرف كرامه المغرب

» سجل حضورك اليومي بالصلاه على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسلم
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالأحد سبتمبر 29, 2013 8:28 am من طرف الملاك الحزين

» عبر عن حالتكـــ
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 09, 2013 12:17 pm من طرف كرامه المغرب

» دعاء لأمي الحبيبة ولجميع أمهات المسلمين
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 09, 2013 12:12 pm من طرف كرامه المغرب

» بنت الحلال
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 02, 2013 9:34 pm من طرف زواج ابو محمد

» عروستي للزواج
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2013 9:11 pm من طرف زواج ابو محمد

» إعلانك عندنا
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 9:20 pm من طرف أمير القلوب

» كود css روعة للبيانات الشخصية مقدم لكم من إشهار جلوبال
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 8:43 pm من طرف أمير القلوب

» معلومات عامة
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 1:27 pm من طرف mahmoudb69

» عروستي للزواج
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس يناير 17, 2013 7:07 am من طرف زواج ابو محمد

» كود انت قادم من
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالخميس نوفمبر 15, 2012 6:54 am من طرف الاشبيلي

» عروستي للزواج
الخياتة الزوجيه العصرية. Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 29, 2012 9:06 pm من طرف زواج ابو محمد

المواضيع الأكثر شعبية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسلم
لماذا يا حب ؟؟؟؟
نعيب زماننا والعيب فينا كامله
اقوال عن النسيان
كود شريط اخبار العربيه
عبر عن حالتكـــ
كهرب اى عضو تختاره
فاتورة الهاتف في سوريا
مواعظ وحكم جميله
موضوع الألف رد...
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاه على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسلم
كهرب اى عضو تختاره
موضوع الألف رد...
حبل الغسيل ,,,,
عبر عن حالتكـــ
لعبه السجن لجميع الاعضاء ارجوا المشاركه
سجل حضورك بصباح , مساء الخير منتدانا الغالى
اللعبة "X" O" منافسة بين الشباب والبنات
فاتورة الهاتف في سوريا
كود ترحيب عند فتح الصفحه ووداع الزائر عند المغادرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 4037
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
بريق الأمل - 3000
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
طعم البيوت - 1763
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
كرامه المغرب - 1676
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
لا يا من كنتى حبيبتى - 556
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
رومنسي - 389
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
احمد اللوباني - 360
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
أمير القلوب - 310
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
صمت االوداااع - 285
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
امير الاحزان - 277
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
بريق الأمل
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
طعم البيوت
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
Admin
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
كرامه المغرب
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
رومنسي
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
الملاك الحزين
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
احمد اللوباني
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
امير البحار
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
rodj
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 
ياسمين الشاااام
الخياتة الزوجيه العصرية. Vote_rcapالخياتة الزوجيه العصرية. Voting_barالخياتة الزوجيه العصرية. Vote_lcap 

مواقع صديقـــه

منتديات الفناك

منتديات طعم البيوت

شات بريق الكلام

دردشة بريق الكلام

 ضع منتداك هنا

ضع منتداك هنا

ضع منتداك هنا

ضع منتداك هنا

ضع منتداك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

ضع نصك هنا

.: عدد زوار المنتدى :.

Free PageRank Checker


المنتدى بادارته ومشرفيه غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات بريق الكلام وادارته ومشرفيه ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
ابرئ نفسي أنا مؤسس الموقع ، أمام الله و أمام جميع الزوار و الأعضاء ، على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على مايخالف ديننا الحنيف.ولن يتم التساهل في هذا الامر .. المنتدى أنشئ من اجل الفائده ونشر العلم والتواصل بعيداً عن مايخالف ديننا الحنيف


جميع الحقوق محفوظة لـ{لمنتديات بريق الكلام}
 Powered by ®{http://alidemh.own0.com/}.
حقوق الطبع والنشر محفوظه لمنتديات بريق الكلام©2012 - 2011